vendredi 25 juillet 2008

Attaque de l'actrice Egyptienne Ilham chahin contre les marocaines


La célèbre actrice égyptienne Ilham Chahine a décrit les Marocains comme " peuple arriéré " et l’acteur marocain Mohammed Meftah comme terroriste lors du Festival du film d'Oran.
Mohamed Meftah a affirmé au journal Algérien Al Jarida Al Aoula que «Ilaham Chahin cette fameuse qui a été bien accueillie dans plusieurs festivals marocaines, a méprisé les marocains et m’a insulté et m’a qualifié de terroriste à Oran »

Mohamed Meftah qui a été parmi les participants à la Commission d'arbitrage au cours de la dernière session du Festival International de Cinéma arabe d'Oran entre le 6 juin et le 3 juillet ; a affirmé que Le motif derrière l'attaque de la star Égyptienne sur le Maroc, et quand cette dernière a opposée la récompense d’un film marocaine, et a cherché à couronné un film égyptienne.
L’actrice a également menacé d'empêcher l’acteur marocain d'entrer en Egypte.
Le jury était présidé par l'artiste Doriad Laham, et composé de l’actrice égyptienne Ilham Chahin, la libanaise Claudia Marcheliane ,l’algérienne Bahia Rachidi , l’acteur marocain Mohammed Meftah,le critique de cinéma irakien Irfan Rachid, le réalisateur et directeur du festival de cinéma de Dubaï Massoud Amrallah Al Ali

Le journal Algérien Al Jarida Al Aoula a dit que, Fouad ali al him, qui a assisté à la clôture de cette manifestation, a pris connaissance de l’attaque de Chahine et a conseillé les participants marocains de ne parler pas d’elle et que l’important c’est les prix qui ont récolté dans cette manifestation.

dimanche 13 avril 2008

Nim's Island Movie Trailer

نيم طفلة صغيرة تعيش سعيدة مع والدها في جزيرة موحشة و منعزلة وسط المحيط الهندي٠
تعرض والد نيم لحادث حوصر على إثره في البحر، فوجدت نفسها مضطرة وحيدة للدفاع عن جزيرتها ضد القراصنة.
طلبت المساعدة من أليكس ريفر دون أن تعرف أنه شخصية خيالية من صنع كاتبة منعزلة على نفسها،
هذه الأخيرة تأثرت بالوضعية السيئة التي توجد فيها نيم فقررت تجاوز مرضها والذهاب لإنقاذ هذه الطفلة التي لم تراها قط.



jeudi 3 avril 2008

Las Vegas 21

اضطر بن كامبل احد الطلاب الموهوبين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المرموق إلى تقسيم وقته بين الدراسة و العمل لدفع رسوم تعليمه .

عندما اكتشفت مواهبه مجموعة من الطلاب لا تقل ذكاء منه اقترحوا عليه المشاركة في لعبة تدر أرباحا كبيرة.

في نهاية كل أسبوع يسافر بن كامبل و المجموعة إلى لاس فيغاس للعب البلاك جاك بهويات مزيفة. وذلك تحث قيادة الأستاذ و العبقري في علم الإحصاء ميكي روزا الذي أرشدهم لكيفية توقع الأوراق والتواصل بين أفراد المجموعة لكسب الرهانات الكبيرة .

سرعان ما اجتذبه سهولة جني الأرباح وحياة الأحلام وكذلك زميلته في الفريق جيل فضاعف التحديات ، لتزداد بعدها المخاطر إذ أصبح واجبا عليه أن يكون متيقظا من كول وليامز....


dimanche 30 mars 2008

The Bank Job

تجد عصابة من اللصوص نفسها في قلب عملية للقتل و فساد وعنف عند تحويلها ملايين الدولارات من الأموال والمجوهرات لحساباتها المصرفية،مما جعلها عاجزة عن السيطرة على الأوضاع.


jeudi 27 mars 2008

Drillbit Taylor (2008) Movie Trailer

ظن فيلكينس و روني و راين أنهم وظفوا حارسا خاصا براتب ضعيف قادر على حمايتهم في ثانويتهم الجديدة التي يتعرضون فيها لمضايقات مجموعة من الأشقياء،حتى اكتشفوا انه عاجز عن حمايتهم وان المظاهر خادعة.


mardi 25 mars 2008

بريندا أم عازبة تعيش في مدينة شيكاغو تعمل جاهدة على إبعاد أبنائها عن عالم الجريمة المتفشي في المدينة.
و في احد الأيام تلقت بريندا رسالة تخبرها عن وفاة والدها الذي لم تراه قط في حياتها.فاتجهت منزعجة مع عائلتها الصغيرة لحضور جنازته في مدينة جورجيا حيث ظروف الحياة جيدة مقارنة مع شيكاغو .

ستتحول حياة بريندا بعد تعرفها على عائلة والدها.


dimanche 23 mars 2008

رحلة مليئة بالأحداث و المفاجأة لفتاة مع والدها الشرطي لزيارة الجامعات القادرة على تحقيق أحلامها المستقبلية الكبيرة.


jeudi 20 mars 2008

Doomsday Trailer

أباد فيروس قاتل 90 بالمائة من سكان اسكتلندا . لوقف انتشار الوباء قامت الحكومة البريطانية ببناء جدار منيع حول اسكتلندا فأصبح سكانها بما في ذلك الناجون معزولين عن العالم.

يظهربعد ثلاثين عاما نفس الفيروس ثانية في قلب لندن. ولهول ما يحدث شرع احد القادة في عملية انتحارية للبحث عن لقاح داخل اسكتلندا التي تسيطر عليها العصابات المتنافسة.


mercredi 19 mars 2008

Vantage Point movie trailer

تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال بعد فترة وجيزة من وصوله لحضور مؤتمر قمة عن الإرهاب في إسبانيا٠ أحد السياح الأمريكيين الذي كان ما بين الحشود صور الحدث بأكمله .

المراسلة ريكس هي كذلك شاهدة قوية على الدقائق القليلة قبل و بعد إطلاق النار٠

بعد إعادة تحليل و تشكيل اللحظات التي عاشها الشهود ثم كشف الحقيقة الرهيبة وراء هذا الهجوم.

mardi 18 mars 2008

Never Back Down film trailer

أهين الشاب جاك، القادم الجديد إلى مدينة أورلاندو لمتابعة دراسته الثانوية،في نزال مع ريان بطل رابطة النزالات غير القانونية التي تقام داخل الثانوية .

ولرد اعتباره وتجاوز معاناته عرفه احد أصدقائه بمدرب فنون قتال صارم، الذي قام بتلقين جاك مزيج من أساليب القتال لأنواع مختلفة من فنون الحرب.

lundi 17 mars 2008

HORTON

هورتن فيل متهور وذو خيال واسع ، يأخذ الحياة من جانبها الممتع؛ في إحدى جولاته في الغابة سمع نداء استغاثة مصدره حبة غبار متطايرة في الهواء؛ فضوله جعله يقتنع أن ثمة شكلا من أشكال الحياة في هذه الحبة.

ظن هورتن كان صائبا حيث اكتشف بداخلها مدينة تقطنها كائنات مجهرية تواجه خطرا كبيرا٠

أذاع هورتن الخبر بين الحيوانات، فلم يصدقه جلها بل بعضهم هدده بتدميرها٠

فقرر هورتن أن يدخل مغامرة شيقة و كبيرة لحماية أصدقائه الجدد

dimanche 16 mars 2008

10 000 - Bande Annonce

في قلب الجبال...1000 سنة قبل الميلاد..... الصياد الشاب (D' leh) مغرم بالجميلة و اليتيمة ((Evolet التي تبنتها قبيلته قبل بضع سنوات، بعد اختطاف ((Evolet من قبل عصابة من اللصوص، تقدم(D' leh) على رأس مجموعة من صيادي الماموث لإنقاذها .

فبدأت المجموعة رحلة طويلة عبر أراض، عبرتها لأول مرة، تعيش فيها وحوش و حضارات كانت تشك القبيلة في وجودها. خلال الرحلة تم تشكيل جيش صغير بعد انضمام القبائل التي عانت من النهب والاستعباد.

و في نهاية رحلتهم، (D' leh) وجيشه اكتشفوا إمبراطوريه مجهولة يحكمها طاغية متعطش للدماء نصب نفسه إله.

فأدرك الصياد الشاب أن مهمته لا تقتصر على إنقاذ حبيبته ، بل الحضارة برمتها.

10 000 BC ( trailer)

في قلب الجبال...1000 سنة قبل الميلاد..... الصياد الشاب (D' leh) مغرم بالجميلة و اليتيمة ((Evolet التي تبنتها قبيلته قبل بضع سنوات، بعد اختطاف ((Evolet من قبل عصابة من اللصوص، تقدم(D' leh) على رأس مجموعة من صيادي الماموث لإنقاذها .

فبدأت المجموعة رحلة طويلة عبر أراض، عبرتها لأول مرة، تعيش فيها وحوش و حضارات كانت تشك القبيلة في وجودها. خلال الرحلة تم تشكيل جيش صغير بعد انضمام القبائل التي عانت من النهب والاستعباد.

و في نهاية رحلتهم، (D' leh) وجيشه اكتشفوا إمبراطوريه مجهولة يحكمها طاغية متعطش للدماء نصب نفسه إله.

فأدرك الصياد الشاب أن مهمته لا تقتصر على إنقاذ حبيبته ، بل الحضارة برمتها.